وفيات الفنانين فى 2015

آية حسان
آية حسان
5269

سنة 2015 كانت السنة الاصعب بالنسبة للوسط الفنى و محبى الفنانين والفن فى مصر ، وده لأنها كانت السنة اللى رحل فيها عدد كبير جدا من الفنانين عن عالمنا ، و سبب رحيلهم خسارة كبيرة جدا للفن فى مصر و الوطن العربى ، فى المقال ده هنعرض اهم الفنانين اللى فقدناهم فى 2015

فى شهر يناير و فى 3 ايام متتالية خسر الوسط الفنى 3 من اهم الفنانين هما ” يسرى مصطفى ،” فاتن حمامة ” ، و ” ثريا ابراهيم ” 

يسرى مصطفى  : 

ممثل مصرى، بدأ مشواره الفنى في بداية الثمانينات، اشتهر بادواره في الدراما التليفزيونية المصرية: ليالي الحلمية، عمر بن عبد العزيز، عيلة الدوغري، ضمير أبلة حكمت، دموع صاحبة الجلالة، زيزينيا، ظل المحارب. كما قام ببعض الأدوار في السينما. و توفى يوم الجمعه 16 يناير بعد صراع مع مرض الفشل الكلوى، و نشرت الصحافة انه صرف كل امواله على العلاج اللى استمر لفترة طويلة جدا .

يسرى مصطفى
يسرى مصطفى

ثريا ابراهيم :

شاركت في أدوار ثانوية في عديد من الأعمال الفنية وتقوم في أغلبها بدور الأم الغربية من مواليد مدينة طنطا محافظة الغربية وكانت هاوية للتمثيل فمثلت على مسرح الثقافة الجماهيرية ولها من الأبناء أربعة ثلاثة أولاد وبنت تعمل بدارالاوبراالمصرية وشاركت في اعمال ديزني المدبلجة للعربية مثل فلم انمي شركة المرعبين المحدودة و الدينياصوارات واطلانتس المفقودة صاحبة أشهر الأدوار بشركة ديزنى شخصيات أفلام “ديزني” المدبلجة بالعربية، وهي “Monsters. Inc”، و“Cars”، و“Atlantis: ” و قامت بدور دانة للموضة من فيلم أبطال خارقون، روز من فيلم شركة المرعبين المحدودة، نظلة من فيلم سيارات، مدام بكار من فيلم أطلنتس، توفيت فى 18 يناير 2015 بسبب ازمة صحية شديدة ، وشيعت جنازتها من مسجد عوارة بطنطا .

ثريا ابراهيم
ثريا ابراهيم

فاتن حمامة : 

توفيت الممثلة الكبيرة ” فاتن حمامة ”  في مساء يوم السبت 17 يناير 2015 عن عمر يناهز 84 عاما بسبب أزمة صحية مفاجئة،كانت الفنانة قد تعرضت لأزمة صحية قبل وفاتها استدعت نقلها إلى مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر تحت إشراف زوجها وخرجت بعد  ما اتحسنت بشكل كبير ، و بعدين اتعرضت لوعكة صحية مفاجئة توفت بسببها  ، و كان فى تضارب بسبب خبر وفاتها علشان رغبة أسرتها التحفظ وعدم الإدلاء بأي تصريحات لحد ما  تم تأكيد الخبر من وسائل الإعلام المصرية الرسمية .

فاتن حمامة
فاتن حمامة

عمر الشريف : 

فنان عالمى اترشح 3 مات لجائزة ” الاوسكار ” و حاصل على جائزة ” جولدن جلوب ” و كان متزوج من الفنانة ” فاتن حمامة ” و انفصلوا بعد .فترة من زواجهم ، 

في 23 مايو عام 2015 أعلن ابنه “طارق عمر الشريف ” إصابة والده بمرض الزهايمر و انه بيعانى  لتذكر أبرز وأشهر أفلامه، و توفى الفنان الكبير و توفى يوم 10 يوليو 2015 .

عمر الشريف
عمر الشريف

نور الشريف: 

توفى فى يوم الثلاثاء 11 اغسطس 2015 فى القاهرة بعد صراع طويل مع المرض عن عمر 69 سنة ، و تم تشييع جنازته يوم الاربعاء 12 اغسطس 2015 من مسجد الشرطة فى 6 اكتوبر .

نور الشريف
نور الشريف

سامى العدل :

توفي الفنان سامي العدل في الساعات الأولى، من يوم الجمعة 17 يوليو  بالمركز الطبي العالمي، بسبب هبوط حاد في الدورة الدمويه نتيجة ضعف في عضلة القلب، و تم تشييع جنازته  من مسجد آل رشدان بمدينة نصر .

سامى العدل
سامى العدل

ميرنا المهندس : 

أصيبت بمرض نادر عانت منه لفترة طويلة و انتهى صراعها مع المرض بوفاتها يوم الاربعاء 5 اغسطس 2015 . 

ميرنا المهندس
ميرنا المهندس

سعيد طرابيك : 

توفي الفنان يوم الأحد الموافق 15/11/2015 بعد زواجه بشهرين عن عمر 74 عام نتيجة لأزمة قلبية.

سعيد طرابيك
سعيد طرابيك

محمد وفيق :

توفى يوم 14 مارس 2015 عن عمر 67 سنة ، واعلن نقيب الممثاين سامح الصريطى انه الوفاة كانت بسبب تدهور صحته .

محمد وفيق
محمد وفيق

 ابراهيم يسرى : 

اعلنت وفاته يوم 2 ابريل 2015 من مستشفى مصر الدولى نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية .

ابراهيم يسرى
ابراهيم يسرى

عبد الرحمن الابنودى :

من أشهر شعراء العامية في مصر. توفى عن عمر 77 سنة بعد صراع طويل مع المرض .

عبدالرحمن الابنودى
عبدالرحمن الابنودى

حسن مصطفى : 

 .توفي الفنان حسن مصطفى عن عمر ناهز 81 عاما يوم الثلاثاء 19 مايو سنة 2015 ، وكان قد تعرض لأزمة صحية لمدة أسبوعين قبل وفاته،

حسن مصطفى
حسن مصطفى

مقالات متعلقه

حكاية وتاريخ فانوس رمضان

حكاية وتاريخ فانوس رمضان

برامج ومسلسلات راديو نجوم اف ام في رمضان 2024

برامج ومسلسلات راديو نجوم اف ام في رمضان 2024

برامج ومسلسلات الراديو 9090 في رمضان 2024

برامج ومسلسلات الراديو 9090 في رمضان 2024